TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. بناء أول منظومة هايبرلوب تجارية بأبوظبي

صور.. بناء أول منظومة هايبرلوب تجارية بأبوظبي
مع بدء أعمال إنشاء أول منظومة هايبرلوب تجارية في الربع الثالث 2019 ، الصورة من بيان صحفي

أبوظبي - مباشر: أعلنت ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ اليوم عن اختيار شركة الاستشارات التصميمية والهندسية "دار الهندسة" للعمل على إنشاء منظومة هايبرلوب التجارية في أبوظبي

وبحسب بيان صحفي، تنضم شركة ’دار الهندسة‘ للمشروع لتقود أعمال التصميم في المشروع وبصفتها المستثمر الأحدث في ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘.

 ويضم فريق ’دار الهندسة‘ أعضاء من مجموعة ’دار‘: ’بركينز أند ويل‘ (شركة معمارية، الولايات المتحدة الأمريكية)، وشركة ’تي واي لين إنترناشيونال‘ (شركة هندسية، الولايات المتحدة الأمريكية)، ومجموعة ’جي بي أو‘ (شركة هندسية، إسبانيا)، وشركة ’كوري أند براون‘ (استشاريو إدارة تكاليف، المملكة المتحدة). ومن المخطط أن تبدأ أعمال إنشاء منظومة هايبرلوب التجارية بالإضافة إلى مركز الابتكار ’إكس أو سكوير‘ ومركز تجارب ’هايبرلوب‘ في الربع الثالث من عام 2019.

وكانت ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ قد وقعت في وقت سابق من هذا العام اتفاقية مع شركة ’الدار العقارية‘ في أبوظبي التي عند تنفيذها سيتم إطلاق مشروع نظام ’هايبرلوبومركز الابتكار ’إكس أو سكوير‘ الخاص بالشركة.

و’مركز زوار هايبرلوب‘، حيث ستجري عمليات الإنشاء على أرض سيح السديرة في أبوظبي على الحدود بين إماراتي دبي وأبوظبي، قرب موقع استضافة معرض ’إكسبو 2020‘ ومطار آل مكتوم الدولي في دبي

وقال بيبوب جريستا، رئيس مجلس إدارة هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘: "نعمل على توظيف تقنية النقل السريع المستقبلية وتقديمها لجميع سكان الإمارات العربية المتحدة، ويأتي هذا الإعلان اليوم ليؤكد على التزامنا الراسخ بدعم جميع شركائنا في الإمارات وفي باقي دول العالم. ومع مضينا قدماً في إنشاء المنظومة، ندعو مختلف الجهات المعنية في القطاع على مستوى المنطقة والعالم للانضمام إلينا في كتابة هذه الصفحة المهمة في تاريخ التنقل".

وبدوره قال ديرك آلبورن، الرئيس التنفيذي لدى ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘: "مع إعلاننا عن شراكتنا مع كل من ’دار الهندسة‘ و’بركينز أند ويل‘ و’كاري أند براون‘ نكون قد حققنا خطوة كبيرة نحو إنشاء أول منظومة هايبرلوب تجارية في العالم ضمن مشروع الغدير السكني. ونتطلع قدماً للعمل مع جميع الأطراف المعنية على المستوى الإقليمي لإنشاء هذا المشروع المهم الذي يمثل إضافةً مهمة للبنية التحتية في أبوظبي".

ومن جانبه، علّق طلال الشاعر رئيس مجلس إدارة مجموعة ’دار‘ قائلاً: "يسرنا جداً المشاركة في هذا التوجه العالمي في قطاع النقل السريع، ونتطلع قدماً للتعاون مع شركة ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ لإنشاء مشروع عالمي الطراز في أبوظبي".

وتُعد ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ شركةً رائدة للابتكار في قطاعي النقل والتكنولوجيا تركز على إنجاز نظام ’هايبرلوب‘؛ وهو نظام يعمل على نقل الركاب والبضائع بسرعات غير مسبوقة وبمنتهى السلامة والكفاءة والاستدامة. ومن خلال استخدام تكنولوجيا فريدة وحاصلة على براءة اختراع ونموذج أعمال قائم على مبدأ التعاون المرن والابتكار المفتوح والشراكات المتكاملة، تقوم شركة ’هايبرلوب تي تي‘ بابتكار وترخيص تقنيات جديدة.

وتضم هايبرلوب تي تي‘ - التي تأسست عام 2013 - فريقاً عالمياً يتألف من أكثر من 800 مهندس ومبتكر وخبراء التكنولوجيا ضمن 52 فريقاً متعدد التخصصات؛ مع 40 مؤسسة وجامعة شريكة. ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، كما أنها تمتلك مكاتبَ في كل من أبوظبي ودبي في دولة الإمارات؛ وبراتيسلافا في سلوفاكيا؛ وتولوز في فرنسا؛ وكونتاجيم في البرازيل؛ وبرشلونة في إسبانيا. وأبرمت الشركة حتى الآن اتفاقيات مهمة في كل من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وفرنسا والهند والصين وكوريا وجمهورية التشيك وأوكرانيا.

وتخضع الشركة لإدارة المؤسسين المشاركين ديرك ألبورن (الرئيس التنفيذي) وبيبوب جريستا (رئيس مجلس الإدارة) إلى جانب فريق إدارة عليا يضم مجموعةً من ألمع رواد الأعمال والمختصين الخبراء. للمزيد من المعلومات أو الاستفسارات الإعلامية.

تعد شركة ’دار الهندسة‘ الشركة المؤسسة لمجموعة ’دار‘، التي تضم مجموعة من شركات الخدمات التخصصية. وتعمل المجموعة عبر فريقها المكون من 18,600 موظف لتساعد عملاءها في أكثر من 100 دولة حول العالم. وتساهم مجموعة ’دار‘ في التنمية المستدامة للمجتمعات حول العالم بفضل تخصصها في التخطيط والتصميم والهندسة وإدارة المشاريع للمرافق والمنشآت.

ترشيحات:

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الثلاثاء

"الوزراء الإماراتي"يوجه المصرف المركزي باتخاذ الإجراءات تجاه المدرجين بقائمة الإرهاب


الإمارات تعرض نموذج أول محطة تبريد باستخدام الذكاء الاصطناعي بالعالم